برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط حيث أن كل شخص مهتم بعمل الفيديو يكون بحاجة إلى برنامج يساعده على عمل الفيديو بصورة جيدة، من خلال إضافة التأثيرات، أو تقطيع أجزاء من الفيديو، ويقوم بذلك برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط من حيث الاستخدام في عمل فيديو بصورة احترافية، ومن ثم إمكانية مشاركته على السوشيال ميديا بصورة تضمن نجاحه.

أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط 

أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط
أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط

– برامج المونتاج هي برامج الكترونية تستخدم في عمل الفيديوهات المختلفة بدرجة عالية من الجودة والكفاءة، ليكون مقطع مثير وجذاب ومميز من خلال تغييرات مميزة في الصورة، واللعب باللون والإضاءة، واضافة التعديلات المميزة على الصوت، سواء بالتسريع أو الإبطاء

– كما أنه يستخدم الفلاتر للتحكم في جودة الصوت الناتج عن الفيديو بشكل فريد، ويوجد أكثر من برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط، يقدم ذلك نقدم منه البرامج التالية:

برنامج فيلمورا جو

يعد أشهر برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط، حيث نال الكثير من التقييمات، نظرا لما يحمل من مميزات كبيرة للمستخدمين، بداية من تقديم فيديو بدرجة عالية من الاحتراف، والعمل على تقطيع الفيديو إلى أكثر من جزء، واضافة التأثير الصوتي المحترف، كما يمكن تقديم فيديو بلا صوت .

– عمل كل التعديلات المرجوة على الصور المضافة إلى الفيديو، واضافة كل التأثيرات الجميلة، كما يوفر للمستخدم إمكانية الحصول على فيديو بأكثر من صيغة، حتى يناسب كل المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت 

– يقدم البرنامج للمستخدم مكتبة ضخمة بها كل المؤثرات الفورية الاستخدام، ومجموعة كبيرة من الأدوات الاحترافية التي تقدم له فيديو محترف.

برنامج بريمي كليب للموبايل 

بريمي كليب هو برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط  مخصص للهواتف الجوالة، وهو نسخة رسمية من شركة أدوبي يتميز البرنامج بالسرعة في العمل، ويوفر جو من المتعة في عمل فيديو كليب بشكل افتراضي.

– يوفر البرنامج إمكانية عمل الصور بطريقة سهلة وبسيطة داخل الفيديو، وأهم ما يميزه فعليا هو أن البرنامج مجاني، ولا يحتاج رسوم، ولا توفر بيئته الإعلانات، والدعاية المملة التي تقطع الفيديو مثل برامج أخرى.

– يسمح البرنامج بإمكانية مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سواء كان انستقرام أو تويتر أو الفيس بوك، كما أن البرنامج يضم إمكانية دمج الصوت بصورة اتوماتيكية، كما يعمل على عمل توازن في الموسيقى الخلفية في الفيديو.

برنامج يو كات 

– يو كات برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط من حيث طريقة الاستخدام، حيث يوفر للمستخدم إمكانية عمل الإعدادات الواسعة على الفيديوهات المتعلقة بتطبيق اليوتيوب من خلال الهاتف الجوال، وهو فرصة لمن لا يمتلك الحاسوب الشخصي ، لعمل للتعديلات المطلوبة على الفيديوهات المختلفة، لهذا التطبيق قبل الرفع.

– يتميز يو كات أنه من البرامج المجانية، والسهلة من حيث الإعدادات اللازمة لعمل فيديو محترف، كما يوجد نسخة مدفوعة بمقابل مادي بها المزيد من التأثيرات، والمكتبة الصوتية الأكبر لمن يرغب بها كما يمكن تقطيع الفيديو إلى أجزاء وفق ما يحتاج المستخدم.

– يوفر البرنامج إمكانية إضافة أكثر من فيديو، ويتيح البرنامج أيضا الكتابة على الفيديو باللغة العربية، أو اللغة الإنجليزية وفق رغبة المستخدم، ويضم البرنامج التأثيرات الصوتية، والموسيقى التي تناسب أن تكون في خلفية الفيديو 

– يقدم البرنامج مجموعة من الصيغ الصوتية المختلفة التي تناسب كل مواقع السوشيال ميديا، مثل الفيس بوك واليوتيوب.

اقرأ كذلك

عمل سوفت وير للايفون وهو مقفل

برنامج Shotcut 

– هو برنامج مونتاج الفيديو مجاني وبدون علامة مائية، ويتعامل مع كافة صيغ ملفات الفيديو، كما يدعم تحرير الفيديو بدقة 4K ،واستخدام واجهة الأدوات سهل جداً ،وفيه كل الخصائص المتوفرة والأدوات.

– يوفر البرنامج مع إمكانية التعديل على الصوت بشكل احترافي باستخدام فلاتر متعددة، منها Bass and Treble، Band Pass Compressor 

– لهذا هو من افضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط  مجاني، ويستخدم للكمبيوتر قد لا يكون برنامج أدوبي بريمير، أو فاينال كت أو البرامج الاحترافية الأخرى، أو يماثلها وإنما هو البرنامج الذي يتناسب مع نظام التشغيل الخاص بك، ويكون متوافقاً مع مواصفات الكمبيوتر في نفس الوقت.

برنامج فاني ميت

– يعتبر البرنامج واحدة من أشهر برامج الفيديو ، التي تحتوي على أغلب المؤثرات التي يحتاجها المستخدم أن تتوفر في مثل هذه البرامج تصل إلى مائة مؤثر.

– يعتبر البرنامج مجاني وبدون رسوم مالية، ولكن الأمر الوحيد المأخوذ عليه أنه يتوفر به إعلانات ودعايات، لا يمكن التخلص منها، إلا بعد أن يقوم المستخدم بشراء النسخة الكاملة من البرنامج.

– يضم البرنامج مائة قالب للفيديو كما يساعد في توفير المؤثرات للصور، أو الصوت ويسمح البرنامج بعمل المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منها الفيس بوك والانستقرام.  

برنامج موفي ميكر فيلم ميكر 

– يعد موفي ميكر واحد من البرامج الشهيرة، بل إنه مصنف من أفضل برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط لعام 2019، ويتميز أنه من البرامج المجانية، ويقدم للمستخدم الكثير من المؤثرات الصوتية والصور لهذا هو من البرامج التي تقدم فيديو بصورة محترفة للغاية.

– يقدم البرنامج للمستخدمين مجموعة من الخصائص الهامة في الموسيقى المضافة للفيديو، ويحتوي على المؤثرات السينمائية، ما يتيح عمل فيديو كليب محترف مع الفلاتر الجاهزة على الاستخدام، ويعطي الفيديو إمكانية أن يتشارك المستخدم الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك موقع اليوتيوب.

برنامج Openshot

برنامج Openshot
برنامج Openshot

– البرنامج يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وتصميم بسيط، وغير معقد ما يجعله من البرامج السهلة للغاية في الاستخدام، كما أن برنامج Openshot يحتوي على العديد من التأثيرات التي يمكن عملها خصوصا التأثيرات 3D 

– كما يحتوي البرنامج على خاصية السحب والإسقاط، والتي تسهل عليك عملية تعديل الفيديو، كما يمكن البرنامج المستخدم  من إضافة عدد لا نهائي من الطبقات

– كما أنه مفتوح المصدر ومجاني بكل خصائصه، ولا يحتاج إلى رسوم لإضافة المزيد من الخصائص ،كما يعمل على كافة الأنظمة، فهو يعد خيار سهل وبسيط للمبتدئين. 

– يسمح البرنامج بعمل المشاركة للفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سواء كان الفيس بوك، أو الانستقرام، أو اليوتيوب وتويتر.

برنامج باور درايكتور برو

برنامج باور درايكتور برو
برنامج باور درايكتور برو

– يتميز برنامج باور درايكتور برو أنه من البرامج المتكاملة من حيث الخصائص التي يقدمها للمستخدم في عمل الفيديو، ولكن ما يعيب البرنامج أنه يحتاج الممارسة حتى يصبح سهل التعامل معه.

– يقدم البرنامج أكثر من ثلاثين مؤثر في عمل الفيديوهات، والكثير من الخلفيات الخضراء التي تستخدم في عزل خلفية الفيديو البرنامج، به خاصية هامة في وضع الإشارة المائية، والكثير من الدعايات التي لابد من شرائها حتى يتم التخلص منها في الفيديو.

– يوفر البرنامج إمكانية عمل الفيديو الفور كيه بما يحمل من مؤثرات صوتية، وخصائص مختلفة على الصور والصوت، ويتميز كذلك البرنامج بخاصية ربما لا توجد في الكثير من البرامج، وهي خاصية السلو موشن البطيء

– كما أن البرنامج الذي يوصف أنه برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط، ويسمح بمشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالصيغ المناسبة لتلك المواقع.